كتاب التربية الفنية سادس ابتدائي الفصل الاول PDF 1445

 

يسعدنا ان نستعرض لكم كتاب التربية الفنية سادس ابتدائي الفصل الاول ف1 1445
في منصتنا التعليمية المصدر السعودي التي نسعى من خلال اثراء المحتوى التعليمي وتقديم الحلول والواجبات وكل ما يخص التعليم السعودي
من خلال مادة كتاب التربية الفنية سادس ابتدائي الفصل الاول ف1 1445
ستحصلون على نسخة مجانية pdf يمكن تحميلها او مشاهدتها اون لاين من جميع اجهزتكم الذكية سوى ايفون او اندرويد او حتى كمبيوتر

فهرس كتاب التربية الفنية سادس ابتدائي ف1 1445

الوحدة الأولى: مجال الرسم
الموضوع الأول: أسس التصميم في الرسم
الموضوع الثاني: الرسم بالألوان الزيتية
الموضوع الثالث: التجريدية في الرسم
الوحدة الثانية: مجال الزخرفة
الموضوع الأول: التشعب الزخرفي من نقطة
الموضوع الثاني: التشعب الزخرفي على أسطح متنوعة
الوحدة الثالثة: مجال الطباعة
الموضوع الأول: الحفر والطباعة بالقوالب ( الإعداد والتنفيذ )

مادة التربية الفنية للصف السادس الابتدائي في المملكة العربية السعودية مصممة لتعزيز الوعي الفني والإبداع لدى الطلاب. تهدف هذه المادة إلى تطوير مهاراتهم الفنية وفهمهم للتشكيل والزخرفة والطباعة والنسيج.

تغطي المادة الدروس المختلفة في هذا المجال، حيث يتعلم الطلاب في الوحدة الأولى مجال الرسم، حيث يدرسون أساسيات التصميم والحركة والشكل. من خلال هذه الوحدة، يجرب الطلاب استخدام اللوحات الأمامية المخصصة للفنون التشكيلية السعودية ويحاولون التعرف على الفنان الذي رسم هذه اللوحات.

في الوحدة الثانية، يتعلم الطلاب مجال الزخرفة، حيث يدرسون مبادئ التزيين والأنماط المختلفة في الفن التشكيلي. يستكشف الطلاب مختلف التقنيات والمواد التي يمكن استخدامها في الزخرفة ويطبقونها على مشروعاتهم الخاصة.

تتناول الوحدة الثالثة مجال الطباعة، حيث يتعلم الطلاب فنون الطباعة والختم ويقومون بإنتاج أعمال فنية مطبوعة باستخدام تقنيات مختلفة. يدرس الطلاب مختلف أنواع القوالب والأدوات المستخدمة في عملية الطباعة، مما يمكنهم من تحويل أفكارهم إلى أعمال فنية.

أما في الوحدة الرابعة، يتعرف الطلاب على مجال النسيج، حيث يتعلمون تقنيات صناعة الأقمشة والتشبيك والتركيب. يقوم الطلاب بإنتاج قطع نسيج مختلفة باستخدام التقنيات المستدامة والمتاحة.

تعتبر هذه المادة فرصة للطلاب لاكتشاف مواهبهم الفنية وتنمية إبداعهم. تدرس المادة بشكل ممتع وتفاعلي، مما يساعد الطلاب على تنمية مهاراتهم الفنية وتعزيز ثقتهم في قدراتهم الإبداعية.

شارك الحل مع زملائك