مادة الدراسات الإسلامية

كتاب الدراسات الاسلامية ثاني ابتدائي الفصل الاول 1445

تعتبر مادة الدراسات الإسلامية احد المواد الاساسية في التعليم السعودي لجميع المراحل الدراسية وفي هذة الصفحة نستعرض لكم كتاب مادة الدراسات الإسلامية للصف الثاني إبتدائي الفصل الدراسي الاول للسنة الدراسية الجديدة 1445 هجرية 2023-2024 ميلادي والتي نتمنى لكم فيها التوفيق والنجاح
من خلال منصة المصدر السعودي يمكنكم استعراض الكتاب اون لاين وبدون برامج او ادوات من خلال هواتفكم الذكية او الكمبيوتر وغيرها

فهرس كتاب مادة الدراسات الإسلامية للصف الثاني إبتدائي ف1

(التوحيد)
الوحدة الأولى: أسماء الله وصفاته
الدرس الأول الله الواحد
الدرس الثاني الله الرحمن الرحيم
الدرس الثالث الله السميع البصير
الوحدة الثانية: العبادة وما يضادها من الشرك
الدرس الرابع لماذا خلقنا الله؟
الدرس الخامس العبـادة
(الفقه والسلوك)
الوحدة الأولى: التعامل مع الناس
الدرس الأول الآداب (۱)
درس الثاني الآداب (۲)
الدرس الثالث الآداب (۳)
الوحدة الثانية: الأذكار والأدعية
الدرس الرابع أذكار الصباح والمساء
الدرس الخامس أذكار العطاس والنوم
الوحدة الثالثة: آداب النظافة
الدرس السادس نظافة البدن
الدرس السابع نظافة الملابس والمكان

ما هي مادة الدراسات الإسلامية للصف الثاني إبتدائي ف1

مادة الدراسات الإسلامية في المرحلة الابتدائية الثانية في السعودية تعدّ من المواد الأساسية التي يتعلمها الطلاب في هذه المرحلة. تُدرّس هذه المادة طرقًا مبسّطة ومناسبة لفهم أساسيات الإسلام وتعاليمه. يستهدف الدروس في الفصل الأول من هذه المادة بناء قاعدة معرفية قوية للطلاب حول أركان الإسلام الخمسة: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، الصلاة، الزكاة، الصوم، والحج.

تتنوع طرق التدريس في مادة الدراسات الإسلامية لجعلها شيقة ومثيرة للاهتمام بالنسبة للطلاب. يعتمد المنهج على استخدام الصور والأشكال الملوّنة والأنشطة التفاعلية التي تشجّع التفكير والمشاركة الفعّالة. على سبيل المثال، يتم تعريف الصلاة من خلال رسومات بسيطة تبين أجزاء الجسد التي تلقي السجود والركوع.

هذا الأسلوب التفاعلي والجذاب يساعد الطلاب على فهم المفاهيم بطريقة مشوّقة وتطبيقها في حياتهم اليومية. تُشجع المادة أيضًا على تنمية القيم الإسلامية مثل الصدق والأمانة وحسن المعاملة. يتم تنظيم مناقشات مدروسة حول قصص أنبياء الإسلام وسيرتهم النبوية لإظهار أهمية القدوة الحسنة في المجتمع.

باختصار، مادة الدراسات الإسلامية في المرحلة الابتدائية الثانية في السعودية تهدف إلى بناء قاعدة قوية لفهم مبادئ الإسلام وتعاليمه. تُدرّس بطرق مبتكرة وتفاعلية لجعلها مادة شيقة ومثيرة للاهتمام بالنسبة للطلاب. تعزّز المادة القيم الإسلامية وتساهم في تنمية شخصية الطلاب وتعزيز التفاهم والسلوك الحسن في المجتمع.

 

السابق
كتاب التربية الفنية ثاني ابتدائي الفصل الاول 1445
التالي
كتاب الرياضيات ثاني ابتدائي الفصل الاول 1445